حادثة اطلاق النار على البعثة الدولية في المعضمية

Sharing is caring!

 

كي ننفي  ما توارد من أخبار عن استهداف بعثة التحقيق الدولية من قبل القوات المعارضة ( الجيش الحر ) لموكب سيارات الامم المتحدة .
%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7-1
ولكي نبرهن الواقعة والأحداث التي حصلت فإننا ننشر لكم ما حصل وموثق بالخريطة التي ارسلت للجنة كي لا يكون هناك اي خطأ في تنسيقنا معهم أوفي إعلان هذه التفاصيل  .
يوم الاثنين تواصل مركز التوثيق الكيمائي في سوريا مع اللجنة وارسل لهم خطة السير والتي هي موضحة في الصورة بالون الأحمر ونبهناهم أن لا يدخلو لمنطقة الاغلبية الموالية والتي المنطقة الشرقية لحي المعضمية وعندما سلكت اللجنة طريق اتستراد المزة انحدرت اللجنة عن خطة السير ولربما ان هنام احد الاشخاص من النظام يريد ان يوصلهم للمنطقة الموالية ليبدأ مسلسل العصابات الارهابية والاتهامات واخفاء الحقيقة .
دخلت اللجنة في الطريق الموضح باللون الأسود فتواصلنا معها بعد ان علمنا انها انحدرت عن خطة السير وذلك بعد رصد الخطأ من قبل الجيش الحر وعندما علمت اللجنة بالخطأ توقفت وارادت العودة لتعود لخطة السير فتم اطلاق النار عليها حسب ما يبين في الخريطة وهي الدائرة الزرقاء وللعلم ان هذه المنطقة هي ذات اغلبية سكانية موالية وهي تحت سيطرة النظام بالكامل ولكن للتدقيق اكثر في الاحداث فإن الطلقات هي من سلاح كلاشنكون وعددها اربع طلقات يعني ان الطلق الناري من مكان قريب ولوكان من قناص لقلنا ربما من المعارضة .
طبعا اللجنة رغم اطلاق النار وضغطنا المباشر عليها وهي في الطريق اكلمت مشوارها لتعود عبر الطريق الصحيح الموضح بالخط الأحمر وتنهي مهمتها وتخرج بسلام .
نشكر كل من ساعدنا من قيادات الجيش الحر ومن الأطباء ونذكر منهم :
لواء الفجر
تجمع الضباط الاحرار في الريف
المكتب الاعلامي لمعضمية الشام
الطاقم الطبي كاملا في المعضمية
وايضا نشكر كل من ساعد اللجنة في الغوطة الغربية كاملة من قوات جيش حر ومدنيين ونشكر لهم حسن الضيافة والتعامل مع كافة اعضاء اللجنة .
مركز توثيق الانتهاكات  الكيمائية في سوريا

Follow me!

0total visits,1visits today

About

You may also like...

Comments are closed.